وداعًا للستلايت .. عُمانتل تدشن خدمة IPTV

دشنت الشركة العُمانية للإتصالات (عُمانتل) خدمة التلفزيون عبر برتوكول الإنترنت الخاصة بها. يأتي ذلك بعد أن وقعت الشركة العُمانية للإتصالات (عُمانتل) وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) في أكتوبر الفائت إتفاقية تسمح لعُمانتل أن تستخدم منصة شركة دو الخاصة بالبث الحي للتلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV). 

في  البداية ما معنى التلفزيون عبر برتوكول الإنترنت (IPTV)؟ باختصار التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت هو عملية بث قنوات التلفزيون عبر الإنترنت، حيث تمكنك هذه الخدمة من تشغيل قنوات التلفزيون الإعتيادية في أي مكان بمجرد وجود الإنترنت، حيث لا حاجة لتركيب الدش أو أي شيء آخر، فقط قم بالولوج على الإنترنت بإستخدام الجهاز المقدم من الشركة الموفرة للخدمة وستتمكن من مشاهدة جميع برامجك المفضلة. كما أن هذه الخدمة تمكنك من الإستمتاع بالبث التلفزيوني بأعلى جودة للفيديو.

تقدم عُمانتل خيارات متنوعة من الباقات والتي تحتوي على القنوات المجانية على الستلايت (الدش) كما توفر باقة beIn مجانًا مع الإشتراك بالخدمة. كما أن جميع قنوات شبكة OSN وأبوظبي الرياضية فهي متوفرة بأسعار إضافية. إضافة لذلك فخدمة عُمانتل توفر خدمة المشاهدة حسب الطلب VOD. للمزيد من المعلومات عن خدمة عُمانتل TV+

تعتبر عُمانتل أول شركة في السلطنة تقدم هذه الخدمة ولا يوجد لها منافس في السوق حاليًا. ومع توفر خدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت فهذا يعني أن السوق يتوجه للتحول من التلفزيون التقليدي (الدش) إلى التلفزيون التفاعلي مع انتشار الإنترنت في كل مكان وأن سوق الستلايت (الدش) سينتهي قريبًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *